Le forum de Kairouan
Vous souhaitez réagir à ce message ? Créez un compte en quelques clics ou connectez-vous pour continuer.

Le forum de Kairouan

منتدى القيروان
 
AccueilAccueil  GalerieGalerie  RechercherRechercher  Dernières imagesDernières images  S'enregistrerS'enregistrer  Connexion  
السيد عبد المجيد لغوان الوالي الجديد لولاية القيروان
نبيل الضيف يعود إلى ممارسة مهامه على راس النيابة الخصوية في انتظار صدور القائمة الجديدة ويبادر بإزالة بناءتين فوضويتين أحداها بالحي التجاري 1 والثانية بطريق حفوز
Le Deal du moment :
Réassort du coffret Pokémon 151 ...
Voir le deal

 

 الإعدادية النموجية وصدمة العودة

Aller en bas 
+3
le_pecheur
direct
faress_62
7 participants
AuteurMessage
faress_62

faress_62


Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyVen 17 Sep - 17:34

الصدمة لم تصب السيد المدير الذي دافعنا عنه العام الفارط لمّا أُريد إقصاءه بل زميلتين فاضلتين
الأولى استاذة عربية منتقلة من إعدادية المنصورة ـ ذات النتائج الكبيرة في مناظرة الدخول إلى المعاهد النموجية كل سنة ـ والزميلة متمتعة بأفضل مقاييس من أقدمية وعدد بيداغوجي ونتائج باهرة في مادتها المذكورة فتقع معاملتها بعكس المطلوب فيقع عليها الحيف في التوزيع البيداغوجي وعدد الساعات وتوزيعها القاسي بحيث أنّه من المعلوم في صورة وجود جداول ب15 ساعة وب 20 فإنّ من له أقدمية أكثر وعدد آلي أقوى يتمتع بالجدول الأقل ولكن العكس الذي حصل فلم تستفد المدرسة النموجية من كفاءة الزميلة وخبرتها في النوفيام واسند إليها أقصى عدد من الساعات المتوفرة مما تسبب في تعرضها لحادث في حبالها الصوتية نتيجة غضبها الشديد واحساسها بالظلم والخيبة باعتباره وعدها منذ الصائفة بتعديل الأمر مما تسبب في حرمانها من مباشرة عملها عشرة أيام.
الحادثة الثانية تهم استاذة في مادة الأنجليزية التي وقعت نقلتها من النموجية دون إعلامها فحضرت الاجتماع الإخباري وهي خالية الذهن تماما عن النقلة ووجدت نفسها في التسلل فلما ااستفسرت من السيد المدير قال لها نعم تمت نقلتك ولا أدري إلى اين فخرجت مصدومة مما حدث رغم أنّ زوجها مدير ايضا وزميل لهذا المدير فحتى من باب الزمالة كان يمكنه إعلامه وتجنيب هذه الزميلة ذلك الموقف
لماذا هذا التصرّف؟ واين الإعلام القانوني قبل يوم 14 سبتمبر ؟ وأين تطبيق القانون في التوزيع البيداغوجي؟

Revenir en haut Aller en bas
http://kairouan2009.blogspot.com/
direct

direct


Masculin
Nombre de messages : 58
Age : 34
Localisation : Kairouan
Humeur : pas interessant
Loisirs : pas beaucoup
Date d'inscription : 08/01/2009

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyVen 17 Sep - 18:30

حقيقة لا أدري ماذا أقول في ظلّ هذا التسيّب
حسبنا اللّه و نعم الوكيل
Revenir en haut Aller en bas
le_pecheur

le_pecheur


Masculin
Nombre de messages : 526
Age : 113
Localisation : Ez-zahra/Kairouan
Humeur : Humanoide
Loisirs : pêche-musique
Date d'inscription : 12/08/2007

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyVen 17 Sep - 18:33

ما هكذا نتعامل مع رجال التربية...شموع العلم

ما هي المقاييس(ان وجدت)التي على أساسها يقع تحويل المربي من معهد الى معهد وتغييره بأستاذ آخر؟؟

ثم كيف لا يقع اعلام المعني بالأمر الا بعد العطلة الصيفية...؟؟؟
حتى الأستاذ المعاقب بنقلة تعسفية يقع اعلامه مسبقا؟؟
Revenir en haut Aller en bas
http://www.kairouan.org
mayara




Nombre de messages : 6
Age : 95
Localisation : kairouan
Humeur : education
Loisirs : sports
Date d'inscription : 06/02/2010

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: أهده هي مكانة المربي في القيروان ؟؟؟؟؟؟؟؟&#15   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptySam 18 Sep - 21:21

ابتسم فأنت في القيروان ...... ابتسامة مرّة ومؤلمة ولكنها ابتسامة على كل حال .... أستاذة الأنجليزيّة التي أخرجوها من الإعدادية النموذجيّة ليست نكرة إنها أستاذة مشهود لها بالكفاءة والمهنيّة العالية والسيد متفقد المادة يعلم داك جيّدا أليس هو الدي كان يكلفهابإعداد الدروس الشاهدة و بتكوين الأساتدة الجدد ؟؟؟؟؟ أم أنّه غيّر رأيه فيها فجأة.... سبحان مغير الأحوال يبيت الأستاد من أكفإ الأساتذة ويصبح غير ذلك .... عفوا .. عفوا ..... فسبب خروج الأستاذة أو أي أستاذ غيرها هو تقرير سري وليس من حقّه أن يعرفه ... ما هدا الهراء ؟؟؟ بلى هده هي الحقيقة.... الأغرب من ذلك أن الأستادة تقدّمت في السنة الماضية بملف وفقا للمدكرة الواردة عن وزارة التربية والتكوين كما كانت تسمّى وقتها ووقعت الموافقة على طلبها لتوفر جميع الشروط وبامتياز 15 سنة أقدميّة 15 عدد بيداغوجي وهي أستاذة أولى .... ألم أقل لك : " ابتسم فأنت في القيروان " معلومة أخرى : زوجها واحد من المديرين القلائل المشهود لهم عند الفاصي والداني بالأخلاق الرفيعة والمعاملة الحسنة والكفاءة المهنيّة وأوّل من يشهد بذلك الأساتدة بلغ من الانفعال حدّا جعله يستقيل من الإدارة.... الرجل معذور فلا الإدارة الجهويّة أعلمته ولا زميله مدير الإعدادية النموذجيّة أعلمه... وقد كان مشغولا ككل المديرين بالإعداد للسنة الدراسيّة الجديدة و طبعا صدم هو أيضا بنقلة زوجته ...هكذا نخسر الكفاءات ولا نعرف كيف نحافظ عليها ... معلومة أخيرة الأستادة المصدومة بنقلة تعسفيّة وظالمة بجميع المقاييس القانونيّة والأخلاقيّة كانت قد خرجت للتو من صدمة وفاة والدتها في 20 رمضان لذلك فإنّني أستغلّ هذه المناسبة لأتقدّم لها باسم كل الضمائر الحيّة التي تحترم المربي بأحر التعازي وكم كنت أتمنّى أن تصلها هذه العبارات من رِسائها في العمل لا أن يتآمروا عليها في وقت هي فيه في أمس الحاجة لمن يشدّ أزرها بكلمة طيّبة
Revenir en haut Aller en bas
faress_62

faress_62


Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptySam 18 Sep - 21:30

تعازيّ الحارة للزميلة في وفاة والدتها وأقول لها لا تغضبي رغم تفهمي لغضبك فأنت لست في حاجة لإعدادية نموذجية لتبذلي وتعطي واعلمي أنّ النبتة الطيّبة تنبت في كلّ أرض وارمي وراء ظهرك وواصلي رسالتك التربوية بعزيمة صادقة فالقافلة لا بد أن تواصل المسير ، وفقك الله
Revenir en haut Aller en bas
http://kairouan2009.blogspot.com/
tawfik

tawfik


Masculin
Nombre de messages : 457
Age : 63
Localisation : kairouan
Humeur : bonne
Loisirs : voyage
Date d'inscription : 13/03/2007

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyDim 19 Sep - 12:27

je viens de me reconnecter après une longe absence et j'étais désagréablement surpris par l'arabisation du site.Ya Fares le francais et ou l'anglais sont les langues de l'informatique.Veuillez nous éviter ce désagrément.
Concernant l'affaire de l'enseignante de l'anglais qui a été révoquée de son poste récemment,je tiens à présenter le témoignage suivant:
- je suis parmi les parents qui ont énormément souffert des agissement de cette enseignante vu qu'elle a trimballé nos enfants d'un établissement scolaire à un autre et les a obligés à prendre des cours particuliers les dimanches au lycée Okba dont son mari est directeur.
-Nos enfants ont aussi souffert de l'absentéisme excessif de cette enseignante et il a fallu l'intervention d'un autre enseignant pour combler ce retard au niveau du programme.
-Tous les élevés se sont étonnés que dans un de leur devoir d'anglais une grande partie est tirée du parascolaire élaboré par le professeur cité à tort par Mayara.
Revenir en haut Aller en bas
weld.bled




Nombre de messages : 7
Age : 62
Localisation : tunis
Humeur : kairouan
Date d'inscription : 01/10/2009

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyDim 19 Sep - 13:02

أستاذة الانقليزية المذكورة عملت شاطح باطح فى أببنائنا السنة الفارطة و افرغت جيوبنا بفرض الدروس الخصوصية علينا و موقف الادارة جد مشرف فى نقلتها والمطلوب احترام التوزيع البيداغوجي...ادارة و أساتذة الاعدادية النموذجية السنة الفارطة ضحّوا و عملوا فى حضيرة وفي ظروف صعبة جدّا و توّجوا بنتائج ممتازة .... Very Happy [b]
Revenir en haut Aller en bas
weld.bled




Nombre de messages : 7
Age : 62
Localisation : tunis
Humeur : kairouan
Date d'inscription : 01/10/2009

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyDim 19 Sep - 13:23

أما بخصوص عدم اعلام أستاذة الانقليزية بنقلتها من طرف ادارة المؤسسة فذلك ليس من مشمولاتها خصوصا و أن الاعلام بالنقلة لم يرد على المدرسة الاعدادية النموذجية قبل الاجتماع الاخباري ...و حركة نقل الأساتذة تمّ تعليقها بلادارة الجهوية منذ أوائل شهر سبتمبر فضلا عن أن خبر نقلتها كان رائجا منذ نهاية السنة الدراسية الفارطة و لا يعدّ مفاجأة بحكم التشكيات الواردة من الأولياء[b][i]
Revenir en haut Aller en bas
le_pecheur

le_pecheur


Masculin
Nombre de messages : 526
Age : 113
Localisation : Ez-zahra/Kairouan
Humeur : Humanoide
Loisirs : pêche-musique
Date d'inscription : 12/08/2007

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyDim 19 Sep - 14:57

[quote="tawfik"] je viens de me reconnecter après une longe absence et j'étais désagréablement surpris par l'arabisation du site.Ya Fares le francais et ou l'anglais sont les langues de l'informatique.Veuillez nous éviter ce désagrément.
Concernant l'affaire de l'enseignante de l'anglais qui a été révoquée de son poste récemment,je tiens à présenter le témoignage suivant:
- je suis parmi les parents qui ont énormément souffert des agissement de cette enseignante vu qu'elle a trimballé nos enfants d'un établissement scolaire à un autre et les a obligés à prendre des cours particuliers les dimanches au lycée Okba dont son mari est directeur.
-Nos enfants ont aussi souffert de l'absentéisme excessif de cette enseignante et il a fallu l'intervention d'un autre enseignant pour combler ce retard au niveau du programme.


Houlaaa...à ce point?!!
A ce point on n'est guére équitable entre les élèves du dit "collége pilote" et ceux des colléges.....mmm...que vais dire ???moyen??division deux???poubelle??!!
Mais pourquoi donc ces deux poids deux mesures??ceux des "pilotes" sont des "surdoués" ou tout simplement des éléves bosseurs et dociles qui révisent même leurs "cours particuliers"??des éléves dont la majorités viennent d'une classe aisée et qui ne manquent de rien(même les salles d'eau dans ces "pilotes" là ressemble à celle d'un hotel...j'ai une honte linguistique à décrire les soit disant salles d'eau des "poubelles")
l'absenteisme d'un prof dans ces colléges pilotes équivaux à son ellimination par la plus belle des maniére qu'il mérite(horaire:la rentrée scolaire;le lieu:devant ses collégues)...leurs faut t il des profs humanoides qui ne doivent en aucun cas avoir des pépins de santé ???
Fallait t il ajouter un décret pour les nouveaux "super-prof"(ce terme la je l'ai connu en voulant prendre une idée sur l'enseignement en Finlande dont le systéme éducatif est le premier et ou il ny'a ni pilote ni poubelle tous égaux devant le savoir...le systéme ou une directrice d'un collége dit"si l'on perd même un seul éléve on perd tout notre enseignement")fallait t il ajouter ce décret qui stipulera que les abscences des profs sont interdites...bourrez vous de vaccin de tout sorte de maladie,et le jour ou vous chopez une vous serez chopé??pouquoi donc ?


"-Tous les élevés se sont étonnés que dans un de leur devoir d'anglais une grande partie est tirée du parascolaire élaboré par le professeur cité à tort par Mayara. "
Faudrait-il encore ajouter un autre Article qui interdit l'entraide et le partage entre collégues?elliminons alors ces sites tant encouragé par le ministére de l'éducation ,ces sites de partage de cours et devoirs...un professeur ne doit même pas hésiter s'il trouve un cours ,un bon devoir ou même des exercices chez ses chers collégues ou même dans les parascolaire...l'inverse serait au frontiéres d'un complexe qui ne doit en aucun cas toucher un étre de savoir telque "le prof"!!!!et même dans les parascolaires vous trouverez des devoirs qui ne sont pas ceux de son l'écrivain !!(maintes fois je trouve des tranches de mes devoirs dans des parascolaire,ou dans des sites éducatifs,ca ne me géne nullement,ca me remplit de joie car ce devoir là calqué voyagerais chez d'autre collégues et vivra encore et encore même aprés ma mort!)

J'en conclu par les cours particuliers,Comme l'a stipulé Mr le ministre que la semaine de l'éléve Tunisien est bourrée d'heures et c'est pas logique...eh bien j'espére bien qu'un jour le dosage des conaissance ne prendra en compte que la qualité et non la quantité,ce jour là nos éléves n'auront plus besoin de cours particulier!(tous sans exeption auront l'appui d'un "super-prof" à la Finlandaise s'il ont en besoin)
Revenir en haut Aller en bas
http://www.kairouan.org
safwan




Nombre de messages : 1
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : education
Loisirs : culture
Date d'inscription : 19/09/2010

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: ÇáÏäíÇ ãÚ ÇáæÇÞÝ   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyDim 19 Sep - 14:59

اآش بيه ولد البلاد جايب ما عندو ... متشمّت ... هوما يقولولو استاذة مظلومة وهو يقول إدارة شجاعة بالله وين كنت ؟؟ وين كانت إدارتك الشجاعة وقت اللي التليمذات يقريو فيهم في القاراجات ... و يهزوا فيهم للحصري .. ويظهرلي في بالك اللي استجوبوهم وبحثوا مع تلامذتهم ... وماو لابدّ ياخذو قرار آش نوّ حسب رايك : خلاّو اللي عمل شاطح باطح كيما تقول انت وخرجوا اللي قرّات في المؤسسة في إطار التربية والأسرة ؟؟؟؟ باش اللي كيفك يقول إدارة شجاعة حتى انت شجاااااااااااع ..... ثمّ ناس هكاكا ما تحب كان تغطي الشمس بغربال ............ هذا راو كلام صحيح ماهوش تنبير اللي ناقص شهايد ويقري في الإعدادية النموذجيّة ما ينجموش يخرجوه ولد البلاد فرحان عندو الحق حتى هوما ما خلاّو كان ولاد البلاد واللي دخلوهم جدد في النجليزيّة الكل ولا بلاد والبرّاني على برّا هذاكا علاش ولد البلاد جايب ما عندو البراني زادة يلزم يخرج وما يتكلم عليه حد حتى انت غالط ياسي فارس .....
Revenir en haut Aller en bas
faress_62

faress_62


Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyDim 19 Sep - 15:42

طيّب لنتوقف الآن وننظر في أصل المشكل الذي أثرته: الإعلام بالنسبة للأستاذة الثانية كمثال والتوزيع البيداغوجي بالنسبة للأستاذة الأولى كمثال أيضا وهذا يعني أن القضية ليست شخصية وليست للحديث عن تصرفات أخرى فمشكل الدروس الخصوصية مشكل عام ويمس كل معاهد الجمهورية بنسب متفاوتة فلو نقلنا كل الأساتذة الذين يقومون بهذا العمل لما أبقينا على الأغلبية الساحقة، وفي تونس العاصمة وصل سعر الدرس الخصوصي إلى خمسمائة دينار والداء صعد إلى التعليم العالي ايضا
إذا أذكّرأنّ المشكل الذي فتحت هذا الموضوع لأجله كان مشكل الإعلام والتوزيع البيداغوجي أما من يريد فتح موضوع الدروس الخصوصية فليفتح موضوعا جديدا ولربما اساهم معه فيه أما هذا الموضوع فسأضطر بعد أن استشرت زميلي الموديراتور أن أغلقه
Revenir en haut Aller en bas
http://kairouan2009.blogspot.com/
faress_62

faress_62


Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyMer 22 Sep - 9:33

اتصلت برسالة من الأستاذة راضية اسماعيل إحدى الأستاذتين التي تحدث عنهما هذا الموضوع طالبة نشر هذه الرسالة والتي تدخل في إطار حقّ الردّ وها أنا أفعل ذلك كما أعلم الزميلة الأخرى أنّ من حقّها أيضا نشر ردّ أيضا لتحقيق العدل بين الجميع وذلك عن طريق مراسلتي، كما يمكن للسيد مدير الإعدادية النموذجية نشر رد كذلك
وللعلم أن الأستاذة راضية اسماعيل وجه اجتماعي مميز بترؤسها لنادي اليونسكو والألكسو وعضويتها في مهرجان المدينة ،


Dernière édition par faress_62 le Mer 22 Sep - 9:37, édité 1 fois
Revenir en haut Aller en bas
http://kairouan2009.blogspot.com/
faress_62

faress_62


Masculin
Nombre de messages : 3178
Age : 62
Localisation : kairouan
Humeur : cool
Loisirs : culture
Date d'inscription : 13/09/2007

الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة EmptyMer 22 Sep - 9:34

راضية إسماعيل
أستاذة أولى للغة العربية
المعرف الوحيد: 58967310
الحمد لله
القيروان في:

إلى
عناية السيد المدير الجهوي للتربية بالقيروان

الموضوع: توضيح تفاصيل المظلمة التي كنت قد تقدمت بمطلب لرفعها عني يوم 17 سبتمبر 2010.

سيدي الكريم،
إني الممضية أسفله راضية إسماعيل، أستاذة أولى للغة العربيّة بالمدرسة الإعدادية النموذجية بالقيروان. تمت نقلتي من المدرسة الإعدادية بالمنصورة إلى المدرسة الإعدادية النموذجية خلال الحركة الأخيرة لنقل الأساتذة، علما واني أتمتع بأفضل المقاييس من أقدمية وعدد آلي وغيرها.
سيدي الكريم،
عندما تقدمت بطلب رفع المظلمة التي تعرضت لها من قبل السيد مدير المدرسة الإعدادية النموذجية بالقيروان إلى سيادتكم يوم 17 سبتمبر لم تتمثل المظلمة كما ذهب في أذهانكم، إلى أن السيد المدير قد ظلمني لأنه قدم لي جدول أوقات بعشرين ساعة لأنني اعرف جيدا أن الأستاذ مطالب بذلك ولقد عملت عدة سنوات بجداول مماثلة بل أكثر من ذلك اعمل عشرين ساعة وأضيف حصص دعم و تدارك لأبنائي التلاميذ داخل المؤسسة التربوية إلى حدود 28 ساعة أسبوعيا ولكم أن تسألوا عني المديرين الذين عملت معهم إضافة إلى حضوري حتى أيام الأحد للإشراف على حملات النظافة داخل المؤسسات التي عملت بها وفي كل بداية سنة أحاول أن اهدأ الأجواء داخل المؤسسة وحتى يتم العمل في ظروف طيبة أقدم جدول أوقاتي إلى السادة المديرين الذين عملت معهم وأطلب منهم أن يوفروا أسباب الراحة للزملاء على حساب جدولي وحتى أثناء الأسبوع المغلق وعند توزيع حصص مراقبة التلاميذ أثناء الامتحانات أخبر السيد المدير بأنني مستعدة أن أعمل طيلة أيام الأسبوع إلا أن المشكل هذه السنة لا يتمثل فعلا في جدول الأوقات بل هو مشكل في التواصل مع السيد المدير الذي ماطلني واستخف بي أنا الأستاذة التي عرفت بدفاعها عن الحق و نبذ الباطل والمجاملات والمؤمنة بان العلاقة بين الحق و الواجب هي علاقة جدلية ومن لا يحسن الدفاع عن حقه لا يحسن القيام بواجبه.
سيدي الكريم،
أحيطكم علما أن جداول الأوقات الخاصة بمادة العربية في المدرسة الإعدادية النموذجية بالقيروان وزعت كالأتي:
• جدول 20 ساعة: 3 سنوات ثامنة
سنة سابعة
• جدول 20 ساعة : 3سنوات سابعة
سنة تاسعة
• جدول 15 ساعة: سنتان سابعة
سنة تاسعة
• جدول 15 ساعة: 3 سنوات ثامنة
هذا التوزيع يبعث جملة من الاستسفارات .
هل من المعقول و العدل أن يدرس أستاذ مستوى واحد فقط (3 سنوات ثامنة).
ويحصل على 15 ساعة؟
هل من العدل أن يحصل أصغر الزملاء سنّا و أقلهم عددا على جدول بـ 15 ساعة؟
أطرح السؤال التالي على السيد المدير على أي أساس وماهي المقاييس التي اعتمدها في توزيع جداول الأوقات؟
ولكم سيدي الكريم أن تعرضوا هذا التوزيع على السادة متفقدي المادة الذين سيظهرون لكم الخلل وعدم الحرفية في العمل؟
سيدي الكريم،
سبق وأن أعلمتكم أن المشكل هو في عدم قدرة السيد المدير على التواصل و سأتكفل بتوضيح الأمر:
بعد أن اطلعت على جداول الأوقات و ثبتت نقلتي إلى الإعدادية النموذجية اتصلت بالسيد المدير وأعلمته بأنني الأكبر سنا و عددي الآلي هو الأقوى و الأكثر أقدمية في التدريس و بما أن لديه جداول متفاوتة في عدد الساعات يمكنه أن يعدّلها خاصة وأن الجداول التي تسلم يوم 30 جوان هي جداول وقتية. قابلة للتغيير حسب المستجدات فطمأنني ثم زرته في مكتبه يوم 2 سبتمبر و بحضور السيدة هاجر الهرابي القيمة العامة المكلفة بشؤون التلاميذ المقيمين و التي قالت له "ياسي سالم اطمان على النوفيام ما دام معانا مادام راضية. ما تقليش ما عتيتهاش نوفيام"؟
فأجبتها وأنا أخاطبه " أنا لست ممن يختار المستويات التي يدرسها فأنا مستعدة لتدريس كل المستويات وأرى أنه من الإعاقة أن يختار أستاذ تدريس مستوى دون آخر فالأستاذ المجاز مطالب بتدريس كل المستويات من السابعة أساسي إلى الرابعة ثانوي."
وأعلمني مرة أخرى أنه بصدد تعديل الجدول و سينقص قسما من الجدول الذي سيسند إلي فأعلمته أنه لا حرج في ذلك لأن له الحجج الكافية التي تبرر ما سيقدم عليه.
وبالفعل لقد قام السيد المدير بتعديل الجداول ذلك أنه أنقص قسما لزميلة أخرى ولم يغير أي شيء في جدولي.
ثم اتصل به أحد الأولياء وهو زميل زار المدرسة الإعدادية للقيام بإجراءات ترسيم ابنته في السنة التاسعة وكنت قد درست ابنيه في سنوات سابقة تكلم بكل عفوية وطلب منه إن يسند السنوات التاسعة إلى الأستاذة راضية إسماعيل فكان رده الأتي: " كيفاش يخي نخلي إلي خدموا معايا في السيمان و الطراب وتجي راضية إسماعيل تلقى الجدول الحاضر".
أترك لسيادتكم التعليق على ردّ السيد المدير.
ثم جاء اليوم الموعود يوم 14 سبتمبر 2010 هذا اليوم الذي توجهت فيه إلى المدرسة الإعدادية النموذجية وكلي أمل و تفاؤل وإصرار على استغلال ذكاء و نشاط التلاميذ ذلك أنني عاهدت نفسي على أن لا أكون هناك أستاذة تدرس العربية فقط بل ستسهر أيضا على بعث النشاط الثقافي في المؤسسة بالإشراف على مجلة وناد للبيئة والمشاركة في كل المسابقات ليس لمجرد المشاركة بل للفوز بأحسن الجوائز أنا الأستاذة المعروفة بحبي للعمل التطوعي في صلب عدة جمعيات حتى تكون المدرسة الإعدادية النموذجية نموذجية فعلا حتى على المدارس الإعدادية النموذجية في ولايات أخرى.
اكتشفت في هذا اليوم أنني سأعمل مع مدير غير قادر على التواصل فعلا. لأنه لم يحسن التعامل مع زميلة أخرى هذه الزميلة هي أستاذة انقليزية تمت نقلتها من المدرسة الإعدادية النموذجية ولم يقع إعلامها فحضرت معنا الاجتماع و أثناءه أعلمتها زميلة أخرى بنقلتها فنهضت من مكانها ترتعش ووقفت أمام السيد المدير مستفسرة عن وضعها " يخي سي سالم أنا خرجت بالحق من المدرسة الإعدادية؟"
فقلب أوراقه بين يديه وأجابها بل برود " نعم" فأضافت " وين نمشي تو؟" فقال لها " ما ندريش."
فخرجت المسكينة مهانة.
ولا أخفيكم سرا عندما أقول لكم أن الأمر أثارني فنظرت إلى الزملاء لحظتها و تساءلت " أبهذه الطريقة نتعامل مع الزملاء؟ لم لم يقع إعلام الزميلة؟ ثم تساءلت في نفسي: لم لم يدع السيد المدير هذه الزميلة إلى مكتبه ويخبرها بالأمر قبل أن يبدأ الاجتماع.
لا أخفيكم سرا أنني استأت كثيرا بسبب هذه اللامبالاة!
ثم قدم السيد المدير جداول الأوقات و سلمني جدولي دون أن يعدل أي شيء فشعرت بظلم كبير وبأن السيد المدير قد ماطلني واستخف بي فاستشطت غضبا كاد يتلف أحد حبالي الصوتية فزرت طبيبا مختصا في أمراض الأنف و الحنجرة وبعد أن أجري فحصا دقيقا أعلمني أن حالتي الصحية تتطلب راحة بعشرة أيام اقسم أن الخبر نزل علي كالصاعقة لأنني انتظر يوم 15 سبتمبر و أستعد للعودة المدرسية أيما استعداد حتى استقبل أبنائي التلاميذ و نبدأ السنة الدراسية بكل عزم و جد و نشاط.
وانهمرت الدموع من عيني وشعرت شعور أمّ تُحرم من حضور حفل زفاف أحد أبنائها و إلى حد كتابة هذه الكلمات أعيش حالة من الغضب و الحزن لأنني أعيش راحة اضطرارية بل تعبا نفسيا ذلك أن راحتي الحقيقية هي بين أبنائي التلاميذ وأنا أباشر أنبل مهنة: مهنة التدريس.
تسرب خبر تغيب الأستاذة راضية إسماعيل عن المؤسسة واتصل البعض بالسيد المدير للاستفسار عن سبب تغيب أستاذة العربية كانت إجابته الآتية: " أنا نعز برشا الأستاذة راضية إسماعيل واكبر دليل إني حطيت ولد مسؤول كبير يقرا عندها".
هل هذا ردّ إنسان مسؤول!!؟
ماذا يقصد !!؟
مثل هذه الردود تؤكد عدم قدرة السيد المدير على التواصل و الإقناع و كلنا يعلم سيدي الكريم ما جرى لهذا السيد المدير السنة الفارطة واسمي كان من بين الأسماء المقترحة لتعويضه.
وأنتم من أجرى معي محادثة في الغرض الشيء الذي جعلني أشك أنه ربما كان غاضبا مني وأن الأمر هو تصفية حسابات.
سيدي الكريم،
ألا يمكن أن تعتبر كل هذا مظلمة في حق أستاذة عملت بتفان طوال سبع عشرة سنة:
• في القسم مع تلاميذها.
• في إنجاز الدروس الشاهدة لمساعدة السادة المتفقدين على القيام بمهامهم.
• في تكوين الزملاء الأساتذة الجدد.
• في لجان الامتحانات.
• في لجان الإصلاح.
• في لجان زيارات انتداب الأساتذة في مختلف معتمديات ولاية القيروان
• في تمثيل الإدارة الجهوية للتربية بالقيروان في الملتقيات الوطنية أحسن تمثيل ولكم أن تسألوا عني رؤساء المصالح ( التعليم الثانوي/ التنشيط الثقافي/ الامتحانات) أو لكم أن تنظروا في ملفي المهني.
سيدي الكريم،
أبهذه الطريقة تتعامل الإدارة مع من يتفاني في عمله!؟ لقد صدق الشابي حين قال:
هكذا المخلصون في كل صوب
رشقات الردى إليهم متاحه
سيدي الكريم،
هذه هي تفاصيل المظلمة ولكم سديد النظر.
مع فائق الاحترام و التقدير

الإمضاء
الأستاذة راضية إسماعيل


Revenir en haut Aller en bas
http://kairouan2009.blogspot.com/
Contenu sponsorisé





الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty
MessageSujet: Re: الإعدادية النموجية وصدمة العودة   الإعدادية النموجية وصدمة العودة Empty

Revenir en haut Aller en bas
 
الإعدادية النموجية وصدمة العودة
Revenir en haut 
Page 1 sur 1
 Sujets similaires
-
» بمناسبة عيد المرأة: معرض للإنتاج الحرفي وص&#1
» شطحات إدارة الاعدادية النموذجية
» صلاة العيد بين المصلّى والمساجد
» إقبال ضعيف على الصولد والتجار يتهمون
» البرنامج الاقتصادي و الاجتماعي للحكومة

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
Le forum de Kairouan :: EDUCATION-
Sauter vers: